15 مايو 2010

العفريت

يوصف العفريت عادة بأنه أقوى فئات الجن على الاطلاق وذلك على يعتمد على حجمه ، إذ باستطاعة عفريت صغير من الاقزام أن يقوم بقتل مارد عملاق من المردة ، ورد ذكر العفريت في القرآن الكريم عندما عرض أحدهم على سيدنا سليمان بأن يأتي بعرش بلقيس ملكة سبأ .
- العمل الفني الظاهر هنا هو عبارة عن منحوتة مصنوعة من مادة الراتنج من أعمال الفنان مارك نيومان، ولدى مارك نيومان 14 سنة من الخبرة في الأعمال النحتية وهي خريج أكاديمية الفنون في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

إقرأ أيضاً ...

هناك 5 تعليقات:

  1. الى مزيد من موضيعك المميزه استاذه منال
    بس ياريت تقوليلى الماده اللى صنع منها التمثال
    عباره عن ايه
    ما هة الراتنج
    وشكرا ودمتى لنا

    ردحذف
  2. الراتنج أو الصمغ هو إفراز المواد الهيدروكربونية من النبات، ولا سيما الأشجار الصنوبرية. التي تكون قيمتهاكبيرة في السوق لمكوناتها الكيميائية واستخداماتها، مثلالورنيش والصمغ ،و بوصفها مصدرا هاما للمواد الخام و للتركيب العضوي، أو البخور والعطور. الراتنج الأحفوري هو مصدر العنبر. راتنج تدخل أيضا في مواد طلاء الأظافر. أما الراتنج الذي صنع منه التمثال فهو راتنج تركيبي ، و يستخدم الراتنج أيضا في المومياوات المصرية القديمة. وفي الصيانة تستخدم الراتنجات لتعزيز العناصر الهشة مثل العظام التي وجدت في المواقع الأثرية. وأيضا لاعمال ربط المواد الهشة داخل بنيتها الجزيئية.

    وبالمناسبة هذا مقال لكمال غزال، وفي إنتظار جديد منال من قصص الخيال.

    ردحذف
  3. الف شكر لك استاذ كمال
    على الاهتمام والمعلومه
    فى انتظار المزيد

    ردحذف
  4. شكــــــــراً على المعلومات القيمة

    بالإضافة أن العفريت هو أقوى و أكبر و أخبث أنواع الجن

    ردحذف
  5. salam ana badre man maroc

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.