22 مارس 2010

قبر فرانسيس هاسيروت

قبر فرانسيس هاسيروت بشكل ملاك الموت كما يزعمفي عام 1923 أنهى الفنان هيرمان ماتزين منحوتة أطلق عليها اسم ملاك الموت المظفر Angel Death Victorious (حسب زعمه) لتقف شاهدة لقبر رجل الأعمال فرانسيس هاسيروت ، ويعتبر ذلك العمل الفني المبين في الصورة أكثر الاعمال المنحوتة شهرة في مقبرة "ليك فيو" الواقعة في كليفلاند من ولاية أوهايو الأمريكية، وهو بطول 6 أقدام (1.75 متراً) ويزن حوالي 750 كيلوغرام ويجلس الملاك البرونزي على كرسي من حجر الغرانيت، ويلف قبضتيه حاملاً مشعلاً رأساً على عقب، وقيل أن المشعل بتلك الوضعية كدلالة على إخماد نور الحياة، وأدى مرور السنين إلى تجريد التمثال بعضاً من قشرته البرونزية وظهر ما يشبه دموعاً تذرف من عينيه الفارغتين بسبب تغير لون المعدن. (إقرأ عن تمثال السيدة العذراء الباكي) ويزعم بعض الناس هناك أن الملاك نفسه يبكي أولئك الذين قبض أرواحهم. صاحب القبر فرانسيس هاسيروت كان يملك شركة لتعليب الأغذية اشتهر بها.

نبذة حول المقبرة
أنشئت مقبرة ليك فيو رسمياً في عام 1869، وهي مقبرة ضخمة تمتد على مساحة 282 فدان وتغطي الجزء الشرقي من كليفلاند ومرتفعاتها، وتحوي أكثر من 99,000 شخص مدفون فيها، ومازال لحد الآن هناك مساحة متبقية حوالي 70 فدان لدفن القادمين الجدد. تضم تلك المقبرة قبور بعض مشاهير أمريكا مثل الملياردير اليهودي والصناعي جون د. روركفلر (1837 - 1937) الذي يملك شركة ستاندارد للبترول وقبره أعلى منطقة علام في المقبرة وهو شكل مسلة فرعونية.

رأي الإسلام
الإسلام نهى عن تصوير الملائكة والأنبياء أو تجسديهم بمنحوتات لئلا تتخذ كأماكن عبادة مما يؤدي إلى الشرك ابلله تعالى، وثبت في السنة النهي عن تجصيص القبور ورفعها وتشييدها والبناء عليها. بل أمر النبي صلى الله عليه وسلم بتسويتها، فعن أبي الهياج الأسدي قال: قال لي علي بن أبي طالب: ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم: أن لا تدع تمثالا إلا طمسته، ولا قبرا مشرفا إلا سويته" : رواه مسلم.

المصادر

إقرأ أيضاً ...
- قبور ترشح ماء من مصدر مجهول
- تمثال العذراء الباكي

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.