22 مارس 2010

أنغام قوطية وسط الأنقاض

لوحة سريالية حديثة عن أنغام قوطية الخيال جزء أساسي من ثقافة الإنسان، وتعتبر القدرة على خلق وإبداع الخيال في الأعمال الفنية إحدى صفات البشر. تثير فينا تلك الأعمال الفنية مزيجاً من المشاعر الإنسانية وتمتعنا و يشتت بعضها الآخر منها تفكيرنا فنذهب بنا بعيداً إلى عالم آخر وإن كانت لحظات ، نحتاج الخيال لنرتاح قليلاً من الواقع الرتيب وللأحلام في حياتنا دور في ذلك، كما يجعلنا نتفاعل بمشاعرنا دون أن نكون مشاركين في المشهد ، ذلك التفاعل الذي يسمى بـ "التفاعل عن بعد".

معلومات عن العمل الفني
اسم العمل : Haunting Goth or Conception of Gothic music lyrics
الفنان: George Grie
السنة : 2009


نبذة عن الفن القوطي
يرجع الفن القوطي (Gothic art) إلى أواخر القرون الوسطى وبخاصة من منتصف القرن الثاني عشر الميلادي إلى نحو عام 1400. نشأ اسم "قوطي" Gothic مع مثقفي النهضة الإيطالية المعروفين بالإنسانيين وينسب إلى قبائل القوط Goth الجرمانية التي اجتاحت إيطاليا من شمال أوروبا في القرن الخامس الميلادي. وأثر الفن القوطي على شكل العمارة في تلك الفترة، ويعتبر الإنسانيون فن القرون الوسطى من إنتاج القوط الهمج.وفي عصرنا الحالي أصبحت القوطية شكل من الثقافة يتبعها عدد ضئيل من شباب أوروبا حيث يركزون على ما له صلة بالظلام Darkness والرعب أو ما هو روحاني و رومانسي طال ذلك شكل ملابسهم وموسيقاهم الصاخبة Heavy Metal Rock والإكسسوارات الأخرى التي يرتدونها كأقراط أو شكل شعرهم والوشوم Tattoo ، على سبيل المثال نذكر منهم فئة البانك Punk.


علق على المشهد
كبر صورة العمل الفني أولاً (من خلال الضغط على الصورة) ثم تأملها واكتب لنا تعليقك ، حاول أن تصف لنا ما أحسست به والأفكار التي راودتك حوله.

المصادر
- Neo Surrealism Art
- موسوعة ويكيبيديا

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.