22 مارس 2010

الفن الغامض في صحراء مصر

تشكيل فني غريب على صحراء مصر - صورة ملتقطة عبر الأقمار الصناعية في الآونة الأخيرة جذب تشكيل فني عثر عليه في صحراء مصر بالقرب من البحر الأحمر اهتمام الكثير من الناس عند رؤيته من خلال Google Earth الذي يلتقط صوراً منقولة بالأقمار الصناعية لسطح الأرض. فدرات الكثير من التكهنات حول حقيقة منشأ ذلك التشكيل وبعضهم ذهب لربطه بنشاط مخلوقات أتت من خارج الأرض كما حدث مع التشكيلات الفنية لحقول المحاصيل (إقرأ عن: دوائر المحاصيل :فن بشري أم رسالة من المخلوقات ؟) .

هذا العمل الفني الأرضقمم وفجوات عند رؤيتها من الأرضي سمي بـ "نسمة الصحراء" Desert Breath وهو من عمل الفنان اليوناني دانائي ستراتو وفريق داست للأعمال الفنية في منتصف التسعينيات، تبدو تلك القمم الغريبة (مخاريط) والفجوات وكأنها تكونت بفعل رياح عجيبة في الصحراء المصرية عند ملاحظتها على الأرض ولكنها تأخذ شكل نموذج فني عند رؤيتها من السماء. فهي تغطي 100 ألف متر مربع في الصحراء المصرية الواقعة بقرب البحر الأحمر وتطلب هذا العمل عدة سنوات لإنجازه ، والصورة أعلاه التقطت من خلال القمر الصنعي بعد فترة قصيرة من إنجاز العمل. ولهواة Google Earth يمكنكم بدء الملاحة إلى ذلك الموقع من خلال إحداثيات الموقع الظاهرة أسفل الصورة.


المصدر

إقرأ أيضاً ...

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.